كفر البطيخ ( من أجل مستقبل مشرق )

مرحبا بك زائرنا الكريم

منتدى ثقافى إجتماعى يتحدث عن كل ما يخص مدينة كفر البطيخ ( بدمياط ) . المنتدى ملتقى الشياب المثقف الواعى بالمدينة .


    العسل يقي من الأمراض ويصون جمالك

    شاطر

    ♫ღع ـــآزِفةُ الوتــًرღ♫

    عدد المساهمات : 53
    تاريخ التسجيل : 20/01/2011

    العسل يقي من الأمراض ويصون جمالك

    مُساهمة  ♫ღع ـــآزِفةُ الوتــًرღ♫ في الخميس يناير 20, 2011 6:22 am

    العسل يقي من الأمراض ويصون جمالك



    لا ينقضي يوم حتى نتعلم المزيد حول فوائد العسل، وهي فوائد لا تخفى على أحد. وفي مقال نشر حديثاً كشف عن 14 سبباً يجعلنا نعشق العسل ونستخدمه في حياتنا اليومية.






    1- يشفي البشرة من الأمراض:






    منذ قرون طويلة يستخدم العسل في ترميم الجروح والحروق وأنواع أخرى من عمليات الاستطباب وفي مقاومة الأمراض. واكتشفت إحدى الدراسات أنه في بعض حالات الحروق بات العسل أكثر فعالية من العلاجات الطبية التقليدية المستخدمة في علاج الجروح في شفاء الحروق وبسرعة. ولعل أحد الأسباب في ذلك هو أن العسل مصنوع بشكل أساس من الجلوكوز والفركتوز وهي قادرة على امتصاص الماء في الجروح وتصبيت نمو البكتيريا التي تحتاج إلى وسط كي تترعرع فيه.






    2- يوفر الوقاية ضد سرطان القولون:






    العسل قادر على تعزيز مستويا مضادات الأكسدة القادرة على مقاومة الأمراض. ودل أحد الأبحاث الذي قامت به جامعة كاليفورنيا أن تناول أربع ملاعق من العسل كل يوم فضلا عن تناول الغذاء اليومي المنتظم يعمل على زيادة مستويات مضادات الأكسدة في الجسم. أما المصادر الأخرى لهذه المضادات فتشمل الشاي الأخضر والأنواع المختلفة للفاكهة والخضار.






    3- يقاوم العدوى المرضية:






    يحتوي معظم أنواع العسل على درجات مختلفة من الهايدروجين بيروكسايد المادة التي تشتهر بأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.






    4- تخفف من لسعات الحشرات:






    تساعد على التخلص من الحكة الناجمة عن لسعات الحشرات عن طريق وضع العسل مباشرة على موقع اللسعة. ويقوم العسل بدور عنصر السحب ويساعد على التخلص من السموم التي فرغتها الحشرات في الجروح.






    5- يوفر الحماية للأسنان: يشير بحث أجراه البروفسور بيتر مولشن مدير مركز أبحاث العسل في جامعة ويكاتو في نيوزيلاند إلى أن فرك العسل مباشرة على اللثة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة يقلل تأثير مستويات الأحماض في الفم وهو بدوره يمنع البكتيريا في الفم من إنتاج مادة الديكستران، وهي المادة التي تتسبب في تسوس الأسنان.






    6- تخفف من مشكلة التهابات المفاصل :






    عندما يمزج العسل بخل التفاح يعمل هذا المزيج على تخفيف الضغط عن المفاصل. واكتشف باحثون من معهد أبحاث الروماتزم في جامعة أدنبره أن تناول العسل بصورة منتظمة يقلل الألم بنسبة 90 في المئة. وكل ما عليك القيام به الآن هو مزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ملعقتين من العسل في كوب يحتوي على ماء دافئ. اترك الماء حتى تبرد بعد إذابة العسل ومن ثم اشرب من هذا المزيج مرات عدة في اليوم.






    7- يعالج التهابات البلعوم:






    وصفة قديمة لكنها تظل جديدة في تأثيرها العلاجي على البلعوم، ويمكن أن يكون للعسل فعالية كبيرة بشربه مع عصير الليمون، وهو علاج عظيم للسعال أيضا.






    8- يمنح الجسم طاقة عظيمة: يحتوي العسل على سكر طبيعي يوفر طاقة جيدة للجسم، وهو قادر على تنشيط إنتاج السيروتونين الذي يرفع المعنويات. ويحتوي أيضا على سلسلة من الفيتامينات والمواد المعدنية التي تعزز الطاقة والنشاط في الجسم. وينصح بتناول كميات قليلة من العسل يوميا لحث الجسم على الشفاء من الأمراض.






    9- وقاية من الإصابة بحمى القش:






    علاج عريق استخدم على مر القرون السابقة للمساعدة على تخفيف تأثير حمى القش. ويستحسن تناوله قبل بضعة أشهر من بدء موسم حمى القش حتى يستطيع الجسم بناء مقاومته.






    10- يضاعف الطاقة:






    تبين أن العسل فعال باعتباره مشروبا ممتازا لتعزيز الطاقة خاصة بتحسين أداء رياضيي ألعاب القوى. واكتشفت أحد الأبحاث أن لاعبي القوى الذين يتناولون البروتين مع العسل قبل التدريبات يمنح جسم هؤلاء اللاعبين الطاقة التي تدوم لفترات طويلة وهي أفضل من تناول البروتين الممزوج بالسكر من أجل منح الجسم الطاقة الكافية خلال التدريبات.






    10- يخفف من اضطراب العينين:






    يعد العسل علاجا فعالا لحساسية العينين ويتم العلاج عن طريق إذابة بضع ملاعق من العسل في كوب يحتوي على ماء دافئ. بللي قطعة قطن بالماء الذي يحتوي على العسل المذاب، بعد التبريد طبعا، وضعي القطن على عينيك و ستكتشفين بعد قليل أن الاحتقان قد زال.






    12-علاج للأرق:






    إذا كنت تعانين من الأرق خلال الليل تناولي ملعقة عسل لأنها ستكون العلاج الشافي الذي يجعلك تنامين وتغطين في النوم كطفل صغير. تناولي أيضا ملعقة عسل للاسترخاء وراحة الأعصاب.






    13-يساعد على الهضم:






    تساعد الأنزيمات في العسل على هضم المأكولات ويمكن أن تساعد على علاج مشكلات مثل الإسهال وتقرحات المعدة. واستخدم الرومان العسل قديما مادة مطرية للمعدة. وادهني ملعقة عسل على شريحة خبز محمصة وتناولي عدة شرائح منها يوميا للحفاظ على صحتك وحيويتك.






    14- يجمل شعرك وبشرتك:






    استخدمي العسل أيضا على جسمك من الخارج للحفاظ على رونق بشرتك وشعرك. واصنعي قناعا بسيطا من العسل لعلاج بشرتك الحساسة بتدفئة طبق من العسل في ماء ساخن ومن ثم دهن كل وجهك به ولكن ينبغي أن تكون حرارته فاترة ويمكنك ترك العسل على وجهك مدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك غسلا جيدا حتى تنظف المسام بالكامل.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 6:36 pm